♦ Richard Milede Sadaka *
♦ Layla Youssef Tannoury **
- نبذة عن البحث باللغة العربية:
تصور العملاء للمسؤولية الاجتماعية للشركات في البنوك اللبنانية
يهدف هذا البحث إلى دراسة المسؤولية الاجتماعية للمصارف اللبنانية قبل ثورة السابع عشر من تشرين الأول (أكتوبر) في لبنان وبعدها.
الدراسة ذات طابع كمّي، تعتمد على 173 إجابة من عملاء المصارف الذين خضعوا لهذا الاستبيان. وأتت النتائج واضحة وتحمل أهمية كبيرة للصناعة المصرفية اللبنانية.
وكشفت الـ"اختبارات المعتمدة" (Paired Sample T-tests) عن مبادرات المسؤولية الاجتماعية المقاسة من وجهة نظر العملاء، ويمكن استخدامها لاستعادة انكفاء الثقة الناجم عن ممارسات المصارف اللبنانية.
كلمات مفتاحية: المصارف، مصرف لبنان، هرم كارول، المسؤولية الاجتماعية للشركات
***
Abstract: This paper aims to examine the Corporate Social Responsibility (CSR) of Lebanese Banks before and after the Lebanese revolution of October 2019. The study is quantitative in nature using the responses of 173 bank customers who answered a survey questionnaire. The results are clear and have strong importance for the banking industry. The Paired Sample T-tests reveals the Corporate Social Responsibility initiatives measured from the customers’ point of view, and could be used to recover the lack of trust induced by the practices of Lebanese banks.
Keywords: Banks, Banque Du Liban, Carroll’s Pyramid, Corporate Social Responsibility (JEL: M14, E58, D18)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق